الاثنين، 20 مارس 2023

مهارات تطوير الذات ppt

مهارات تطوير الذات ppt

تطوير الذات وبناء الشخصية,Recommended

Web10 مهارات لتطوير الذات. محمد علواني 25 يوليو، إننا لسنا نحن كل يوم، أي أننا نتغير ونتطور يومًا تلو الآخر، ومن ثم فإن الحديث عن مهارات تطوير الذات ليس شطحًا أو ضربًا من الخيال، وإنما هو WebMar 22,  · عرض بوربوينت عن تطوير الذات بوربوينت K subscribers Subscribe K views 1 year ago رابط تنزيل القالب blogger.com Stream more, watch easier, Webإنّ تطوير الذات وبناء الشخصيّة القوية يحتاجان إلى عدّة مهارات، ألا وهي: تحديد الأهداف والسعي وراء إنجازها: وذلك يحتاج إلى وضع خطة مناسبة والبدء بتنفيذها؛ للوصول إلى النهاية المرسومة WebMar 23,  · أهم مهارات تطوير الذات والثقة بالنفس لبناء شخصيتك 1 – تنظيم وإدارة الوقت 2 – حسن الاستماع 3 – التعلم الدائم 4 – مهارات التواصل 5 – الإيجابية 6 – التفكير النقدي 7 – المرونة 8 – العمل الجماعي 9 – التفاوض والأقناع 10 – الثقة WebOct 27,  · اكتساب مهارات جديدة وتطوير ما لديك من قدرات ومهارات سواء كانت على الصعيد النفسي أو المالي أو قدراتك العملية ... read more




دورة تدريبية تنمية الذات وتطويرها. أنا وأفكاري. من الضروري أن يكون الشخص محبوبا من قبل كل فرد من أفراد المجتمع. يجب أن يكون الشخص كاملا ومنجزا ومتكيفا ليكون ذا قيمة. الفكرة الأولى. إن مطالبة الذات بأن تكون محبوبة من الجميع تضعها أمام هدف مثالي من المستحيل الوصول إليه وبالتالي عندما لا تستطيع تحقيقه ستشعر بالعجز والانهزام وستبدأ مشاعر الفشل والإحباط بالظهور مما ينتج عنه الإحساس بأنه فرد مكروه وغير محبوب. مهما بذل الإنسان من جهد فانه لن يكون محبوبا من الجميع لماذا ؟ لأن الأفراد الآخرين مختلفين في أفكارهم وبالتالي أحكامهم على الآخرين ستختلف وستتأثر بمشاعرهم وخبراتهم السابقة. إن محاولة كسب رضا الكل سيستهلك كثير من الطاقة والجهد للحصول عليه وهذا سيكون على حساب راحته وإحساسه بالاستقرار وقد يضطر إلى مخالفة أفكاره واتجاهاته لإرضاء الغير. وبدلا من ذلك كيف يكون هذا الشخص أكثر عقلانية وحكمة ؟ أن يدرك أن احترام الذات الحقيقي لا يتأثر بقبول الآخرين بل بأن يحب الفرد ذاته ويسعى لتحقيق أهدافه.


الفكرة الثانية : يجب أن يكون الشخص كاملا ومنجزا ومتكيفا ليكون ذا قيمة. هل لديك مقترحات لتحسين تجربتك أكثر؟. الإشتراك بقائمة بريد موضوع. X نأسف لذلك! يجب الاختيار للمتابعة. X تم الإرسال بنجاح، شكراً لك! كتب لتطوير الذات وبناء الشخصية كيفية تطوير الشخصية. شارك المقالة فيسبوك تويتر. مواضيع ذات صلة بـ : تطوير الذات وبناء الشخصية كيفية تطوير الشخصية كتب لتطوير الذات وبناء الشخصية كيفية تنمية الشخصية طرق بناء الشخصية تطوير الذات والمهارات أساليب تطوير الذات كيف يكون تطوير الذات علم النفس وتطوير الذات أهمية تطوير الذات. أكتب كلمة البحث. أخر الاخبار. الرئيسية التنمية البشرية و تطوير الذات. تطوير الذات و بناء الشخصية صار مطلبا ملحا في الألفية الثالثة التي أضحت فيها مسألة الموارد البشرية و جعلها أكثر كفاءة مسألة تطمح لها كل أقطار و بلدان المعمور و تجد كل المجتمعات في سعي دؤوب من أجل جعل أفرادها أكثر فاعلية في أفق تحقيق تنمية بشرية تكفل لها الريادة و الرقي المنشودين بين أمم العالم.



دورة تدريبية تنمية الذات وتطويرها. أنا وأفكاري. من الضروري أن يكون الشخص محبوبا من قبل كل فرد من أفراد المجتمع. يجب أن يكون الشخص كاملا ومنجزا ومتكيفا ليكون ذا قيمة. الفكرة الأولى. إن مطالبة الذات بأن تكون محبوبة من الجميع تضعها أمام هدف مثالي من المستحيل الوصول إليه وبالتالي عندما لا تستطيع تحقيقه ستشعر بالعجز والانهزام وستبدأ مشاعر الفشل والإحباط بالظهور مما ينتج عنه الإحساس بأنه فرد مكروه وغير محبوب. مهما بذل الإنسان من جهد فانه لن يكون محبوبا من الجميع لماذا ؟ لأن الأفراد الآخرين مختلفين في أفكارهم وبالتالي أحكامهم على الآخرين ستختلف وستتأثر بمشاعرهم وخبراتهم السابقة. إن محاولة كسب رضا الكل سيستهلك كثير من الطاقة والجهد للحصول عليه وهذا سيكون على حساب راحته وإحساسه بالاستقرار وقد يضطر إلى مخالفة أفكاره واتجاهاته لإرضاء الغير.


وبدلا من ذلك كيف يكون هذا الشخص أكثر عقلانية وحكمة ؟ أن يدرك أن احترام الذات الحقيقي لا يتأثر بقبول الآخرين بل بأن يحب الفرد ذاته ويسعى لتحقيق أهدافه. الفكرة الثانية : يجب أن يكون الشخص كاملا ومنجزا ومتكيفا ليكون ذا قيمة. أن محاولة النجاح والسعي للانجاز يعتبر أمرا معقولا لكن في نفس الوقت من المستحيل لأي كائن بشري أن ينجح في كل المجالات أن مثل هذا الشعور سيترك الفرد عرضة للقلق والإحساس بعدم القيمة. وبدلا من ذلك كيف يكون هذا الشخص أكثر عقلانية وحكمة ؟ التركيز على الاستمتاع بالعمل وإتقانه بدلا من التركيز على نتيجة العمل فقط. الفكرة الثالثة : من المصيبة ألا تكون الأمور كما يريد الشخص. إن شعور المرء بالإحباط عندما لا يحصل على ما يريده هو أمر اعتيادي وطبيعي ، ولكن من غير المنطقي أن يكون غاضبا ومكتئبا بصورة متطرفة. وبدلا من ذلك كيف يكون هذا الشخص أكثر عقلانية وحكمة ؟ يحدد ما إذا كانت الظروف التي يمر بها ما إذا كانت هي فعلا مؤلمة أم أن هذا نتيجة مبالغته في الأمر.


أن يكون جملا داخلية بناءة كأن يقول "إن هذا الظرف محبط للغاية ولكنه لا يقتلني وسأستطيع تحمل هذه الحياة الصعبة وغير السارة". الواجب المنزلي كتابة مجموعة من الأفكار اللاعقلانية التي تؤدي إلى شعوركن بالقلق والتوتر والذي كان له دور كبير في عدم قدرتكن على الانجاز وتحقيق ذواتكن. أشكر لكن حسن الاستماع تمنياتي للجميع بالتوفيق. Browse Recent Presentations Content Topics Updated Contents Featured Contents. Create Presentation Survey Quiz Lead-form E-Book. Create Presentation Download Presentation. Skip this Video. Loading SlideShow in 5 Seconds..


دورة تدريبية تنمية الذات وتطويرها PowerPoint Presentation. Download Presentation. Share Presentations. Email Presentation to Friend. دورة تدريبية تنمية الذات وتطويرها Like Share Report Views Download Presentation. الفكرة الأولى Uploaded on Nov 12, Download Presentation دورة تدريبية تنمية الذات وتطويرها. Related More by User.



تحميل كتاب مهارات تطوير الذات ppt,الزوار يقرأون الآن

Webإنّ تطوير الذات وبناء الشخصيّة القوية يحتاجان إلى عدّة مهارات، ألا وهي: تحديد الأهداف والسعي وراء إنجازها: وذلك يحتاج إلى وضع خطة مناسبة والبدء بتنفيذها؛ للوصول إلى النهاية المرسومة Web10 مهارات لتطوير الذات. محمد علواني 25 يوليو، إننا لسنا نحن كل يوم، أي أننا نتغير ونتطور يومًا تلو الآخر، ومن ثم فإن الحديث عن مهارات تطوير الذات ليس شطحًا أو ضربًا من الخيال، وإنما هو WebOct 27,  · اكتساب مهارات جديدة وتطوير ما لديك من قدرات ومهارات سواء كانت على الصعيد النفسي أو المالي أو قدراتك العملية WebMar 22,  · عرض بوربوينت عن تطوير الذات بوربوينت K subscribers Subscribe K views 1 year ago رابط تنزيل القالب blogger.com Stream more, watch easier, WebMar 23,  · أهم مهارات تطوير الذات والثقة بالنفس لبناء شخصيتك 1 – تنظيم وإدارة الوقت 2 – حسن الاستماع 3 – التعلم الدائم 4 – مهارات التواصل 5 – الإيجابية 6 – التفكير النقدي 7 – المرونة 8 – العمل الجماعي 9 – التفاوض والأقناع 10 – الثقة ... read more



المدرب محمد أبوراضي Follow. Enjoy access to millions of ebooks, audiobooks, magazines, and more from Scribd. كن متفائلاً وانظر للنصف المملوء من الكأس ولا تبالي بالفارغ منه.. Continue for Free. هناك نوعان من الثقة بالنفس، هما: [٥]. ليرتقي بأسلوب حيآته وأفكآرهـ..



japan الرئيسية التنمية البشرية و تطوير الذات. Share Clipboard × Facebook Twitter LinkedIn. Upcoming SlideShare. أخر الاخبار. Email Presentation to Friend. وفي محاضرة الرياضيات اللاحقة استغرب أن الدكتور لم يطلب منهم الواجب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق