الاثنين، 20 مارس 2023

الرشاقة التنظيمية والتميز الوظيفي

الرشاقة التنظيمية والتميز الوظيفي

رسالة ماجستير حول الرشاقة التنظيمية والتميز في شركات الاتصالات,هذا الموقع يستخدم ملف تعريف الارتباط Cookie

Webالرشاقة التنظيمية هي صمام النجاح الإستراتيجي في مواجهة التغيرات والتطورات التي قد تظهر في البيئة الداخلية والخارجية للمنظمة، فالمنّظمات التي تتطلع للنجاح والتميز تحتاج لتطبيق الرّشاقة التنظيمية، فإن حاجة المنظمة للرشاقة التنظيمية تعود لمدى التغير Webالرشاقة التنظيمية: مدخل استراتيجي في عملية تعزيز الاستغراق الوظيفي للعاملين: دراسة تجريبية لعينة من شركات القطاع الصناعي في وزارة الصناعة و المعادن Webالرشاقة التنظيمية: مدخل إستراتيجي في عملية تعزيز الاستغراق الوظيفي للعاملين: دراسة تجريبية لعينة من شرکات القطاع الصناعي في وزارة الصناعة والمعادن Webتستهدف الدراسة دور الإثراء الوظيفى فى دعم الرشاقة التنظيمية من خلال دراسة تطبيقية على شركة مياه الشرب بالإسكندرية، ويتمثل المتغير المستقل فى"الإثراء الوظيفى"،بينما يتمثل المتغيرالتابع فى "الرشاقة التنظيمية "بأبعادها المتمثلة فى رشاقة الإستشعار،و رشاقة إتخاذ Webرسالة ماجستير حول الرشاقة التنظيمية والتميز في شركات الاتصالات رسالة ماجستير حول الرشاقة التنظيمية والتميز في شركات الاتصالات نشر في: الاثنين 4 شباط / فبراير صباحاً آخر تعديل: الاثنين 4 شباط / فبراير صباحاً عمان ... read more




قائمة المحتويات. المصادر والمراجع. عدد مرات التحميل الوصف مارك. المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر الرشاقة التنظيمية على التميز المنظمي في شركات الاتصال العاملة في الأردن من خلال: تحديد أثر الرشاقة التنظيمية بأبعادها الاستجابة، المرونة والسرعة على التميز المنظمي ودراسة الدور الوسيط لسلوك المواطنة التنظيمية على العلاقة بين الرشاقة التنظيمية والتميز المنظمي، لتحقيق أهداف هذه الدراسة، اعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي والتحليلي. تناولت الدراسة ثلاث شركات اتصال، يتألف مجتمعها من جميع المدراء في شركات الاتصال العاملة في الأردن، وقد تم اختيار العينة الميسرة من مدراء هذه الشركات. كانت الاستبانة الأداة الرئيسية لجمع بيانات الدراسة؛ حيث تم توزيع استبانة، واسترجاع استبانة قابلة للتحليل.


تم تحليل البيانات باستخدام مجموعة من الأساليب الإحصائية بما في ذلك ألفا كرونباخ جنبا إلى جنب مع اختبار التوزيع الطبيعي، والانحراف المعياري، وتحليل العامل الاستكشافي، وتحليل العامل التوكيدي، والانحدار الخطي البسيط، والانحدار المتعدد باستخدام SPSS-V20 و AMOS -V أوصت الدراسة بما يلي: 1- ينبغي على شركات الاتصال في العاملة في عمان إعطاء مفهوم الرشاقة التنظيمية وممارسات الأولوية في العمل، بكونه أحد المفاهيم الضرورية التي يجب أن يتمتع بها كافة المدراء. عناصر مشابهة الدور الوسيط للبراعة التنظيمية في العلاقة بين القدرات الديناميكية والرشاقة التنظيمية : دراسة ميدانية على الشركات الأردنية للصناعات الصيدلانية بواسطة: المحاسنه، لميس عارف عبد ربه منشور: أثر الرشاقة التنظيمية علي تحقيق التميز الوظيفي في شركات الاتصالات الأردنية بواسطة: أبو عابد، محمد عقلة منشور: أثر الصراع التنظيمي على سلوك المواطنة التنظيمية في شركات التأمين الأردنية بواسطة: أصبيح، أحمد موسى أحمد منشور: أثر المناخ التنظيمي على السلوك الإبداعي في الجامعات الأردنية الخاصة : الدور الوسيط للمواطنة التنظيمية بواسطة: الجميلي، مهدي خلف علي أحمد منشور: أثر الروحانية في مكان العمل في تدعيم سلوك المواطنة التنظيمية: دراسة ميدانية على عينة من موظفي ديوان جامعة عدن بواسطة: الحامد، عبداللاه محمد منشور: جميع الحقوق محفوظة.


دليل الفيديو. The Effect of Organizational Agility on Organizational Excellence: The Mediating Role of Citizenship Behavior: Field Study in Telecommunication Companies Operating in Jordan. مجلة الغري للعلوم الاقتصادية و الإدارية، مج. مجلة الغري للعلوم الاقتصادية و الإدارية مج. قاعدة معامل التأثير والاستشهادات المرجعية العربي "ارسيف Arcif". أضخم قاعدة بيانات عربية للاستشهادات المرجعية للمجلات العلمية المحكمة الصادرة في العالم العربي. تقوم هذه الخدمة بالتحقق من التشابه أو الانتحال في الأبحاث والمقالات العلمية والأطروحات الجامعية والكتب والأبحاث باللغة العربية، وتحديد درجة التشابه أو أصالة الأعمال البحثية وحماية ملكيتها الفكرية. تعرف اكثر. الرئيسية نتائج البحث. العناوين الأخرى The organizational agility : a strategic approach into the promoting process of job engagement for employee's عدد الاستشهادات بقاعدة ارسيف : نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية APA العابدي، علي رزاق جياد.


نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة MLA العابدي، علي رزاق جياد. نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية AMA العابدي، علي رزاق جياد. حفظ تم الحفظ شارك Facebook Twitter Linkedin.



تسجيل خروج. Guest Login دخول. القواعد المجلات المؤتمرات التقرير السنوي للاكثر تحميلا الدعم الفني المساعدة. ارسل ملاحظاتك لنا الإسم Please enable JavaScript. البريد الإلكتروني الملاحظات. إضافة استشهاد أرسل بالإيميل تصدير السجلات تصدير إلى RefWorks تصدير إلى EndNoteWeb تصدير إلى EndNote تصدير إلى MARC تصدير إلى MARCXML تصدير إلى RDF تصدير إلى BibTeX إضافة إلى سلة النتائج. أثر الرشاقة التنظيمية على تحقيق التميز الوظيفي في شركات الاتصالات الأردنية العنوان بلغة أخرى: The Impact of Organization Agility on Achieving Excellence Career at Jordanian Telecommunication Companies المصدر: مجلة جامعة عمان العربية للبحوث - سلسلة البحوث الإدارية الناشر: جامعة عمان العربية - عمادة البحث العلمي والدراسات العليا المؤلف الرئيسي: أبو عابد، محمد عقلة مؤلف مؤلفين آخرين: أبو حسين، الحارث محمد موسى م.


PDF صورة. عدد مرات التحميل الوصف مارك. LEADER nam aa a ara b الأردن 9 a أبو عابد، محمد عقلة e مؤلف a أثر الرشاقة التنظيمية على تحقيق التميز الوظيفي في شركات الاتصالات الأردنية a The Impact of Organization Agility on Achieving Excellence Career at Jordanian Telecommunication Companies b جامعة عمان العربية - عمادة البحث العلمي والدراسات العليا c a - a بحوث ومقالات b Article a هدفت الدراسة إلى قياس مستوى الرشاقة التنظيمية، ودراسة أثرها في التميز الوظيفي لدى شركات الاتصالات الأردنية. واعتمدت الدراسة الأسلوب الوصفي التحليلي لجمع البيانات وتحليلها، من خلال تصميم استبانة أعدت لغرض جمع البيانات من العاملين، فتم تحليلها ضمن الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS.


v24 وتم بعدها معالجتها وفق الاختبارات التي تحقق غرض الدراسة. وقد تمثل مجتمع الدراسة الحالية في شركات الاتصالات الأردنية والبالغ عددها ثلاث شركات، وهي: شركة أورنج، وأمنية، وزين ، وكانت وحدة المعاينة مكونة من المديرين ورؤساء الأقسام في شركات الاتصالات الأردنية، فبلغ عددهم في هذه الشركات مديراً ورئيس قسم، فوزع الباحثان استبانة على أفراد عينة الدراسة، وتم استرجاع استبانة جميعها صالحة للتحليل. وتوصلت هذه الدراسة إلى مجموعة من النتائج، أهمها: تبين أن هناك أثرا للرشاقة التنظيمية ببعدها القدرة على استغلال الفرص على تحقيق التميز الذهني في شركات الاتصالات الأردنية. وأوصت الدراسة بضرورة تحقيق مقومات الرشاقة التنظيمية من خلال وضع تصور مقترح عن كيفية تحقيق مقومات الرشاقة في مختلف مستويات شركات الاتصال العليا والوسطى والتنفيذية.


The study adopted a descriptive analytical approach to classify and analyze data, through designing a questionnaire prepared for the purpose of collecting data from workers, which was analyzed through the statistical package for social sciences SPSS. Then it was processed according to tests that achieve the purpose of the study. The population of the current study consisted of three Jordanians telecommunications companies which are Orange, Umniah and Zain , and the sampling unit consisted of managers and heads of departments in Jordanian telecommunication companies, where the researcher distributed questionnaire among the sample of the study and retrieved questionnaires and all are valid for analysis.


This study reached a series of results, most importantly: There is an impact of organizational agility with its dimension ability to exploit opportunities , on achieving intellectual excellence in Jordanian telecommunications companies. The study recommended the need to achieve the elements of organizational agility through the development of a proposed vision on how to achieve the elements of agility at different levels of communication companies, high, middle and executive. مشارك 9 u pdf d y p y q n a EcoLink c d عناصر مشابهة أثر الرشاقة التنظيمية علي تحقيق التميز الوظيفي في شركات الاتصالات الأردنية بواسطة: أبو عابد، محمد عقلة منشور: دور رأس المال الفكري القائم على نهج التميز والابتكار في تحقيق البراعة التنظيمية: دراسة تطبيقية على العاملين بالشركة المصرية للاتصالات بواسطة: أبو شحاتة، ثناء معوض علي منشور: أثر الثقافة التنظيمية على مستوى الأداء الوظيفي : دراسة تطبيقية على شركة الاتصالات Paltel في فلسطين بواسطة: عكاشة، أسعد أحمد محمد منشور: أثر ممارسات إدارة الموارد البشرية الإلكترونية على الارتباط الوظيفي لدى العملين في شركات الاتصالات الأردنية بواسطة: صوفان، علي مصطفى منشور: أثر نظم معلومات إدارة الموارد البشرية على الأداء الوظيفي الدور المعدل للعوامل التنظيمية: دراسة تطبيقية في الشركات الصناعية الأردنية بواسطة: الشنبكات، أشرف علي منشور: جميع الحقوق محفوظة.


دليل الفيديو. The Impact of Organization Agility on Achieving Excellence Career at Jordanian Telecommunication Companies. مجلة جامعة عمان العربية للبحوث - سلسلة البحوث الإدارية. أبو عابد، محمد عقلة مؤلف. أبو حسين، الحارث محمد موسى م. إدارة الموارد البشرية الرشاقة التنظيمية التميز الوظيفي شركات الاتصالات. a The Impact of Organization Agility on Achieving Excellence Career at Jordanian Telecommunication Companies. b جامعة عمان العربية - عمادة البحث العلمي والدراسات العليا c a هدفت الدراسة إلى قياس مستوى الرشاقة التنظيمية، ودراسة أثرها في التميز الوظيفي لدى شركات الاتصالات الأردنية. b The study aimed at measuring the Impact of organizational agility on career excellence in Jordanian telecommunication companies. a إدارة الموارد البشرية a الرشاقة التنظيمية a التميز الوظيفي a شركات الاتصالات. a أبو حسين، الحارث محمد موسى g Abu Hussain, Al-Hareth Mohmad e م. مشارك 9



,

Webتستهدف الدراسة دور الإثراء الوظيفى فى دعم الرشاقة التنظيمية من خلال دراسة تطبيقية على شركة مياه الشرب بالإسكندرية، ويتمثل المتغير المستقل فى"الإثراء الوظيفى"،بينما يتمثل المتغيرالتابع فى "الرشاقة التنظيمية "بأبعادها المتمثلة فى رشاقة الإستشعار،و رشاقة إتخاذ Webالرشاقة التنظيمية: مدخل إستراتيجي في عملية تعزيز الاستغراق الوظيفي للعاملين: دراسة تجريبية لعينة من شرکات القطاع الصناعي في وزارة الصناعة والمعادن Webرسالة ماجستير حول الرشاقة التنظيمية والتميز في شركات الاتصالات رسالة ماجستير حول الرشاقة التنظيمية والتميز في شركات الاتصالات نشر في: الاثنين 4 شباط / فبراير صباحاً آخر تعديل: الاثنين 4 شباط / فبراير صباحاً عمان Webالرشاقة التنظيمية: مدخل استراتيجي في عملية تعزيز الاستغراق الوظيفي للعاملين: دراسة تجريبية لعينة من شركات القطاع الصناعي في وزارة الصناعة و المعادن Webأثر الرشاقة التنظيمية على التميز المنظمي: الدور الوسيط لسلوك المواطنة التنظيمية: دراسة ميدانية في شركات الاتصال العاملة في الأردن. العنوان بلغة أخرى: The Effect of Organizational Agility on Organizational Excellence: The WebMar 17,  · وتبدو أهمية الرشاقة الإدارية والتزام المؤسسات المختلفة بتحقيقها والحفاظ عليها في حال مقارنة ذلك بإصابتها بنوع من "البدانة التنظيمية" وما يستتبعها من تداعيات وخيمة، وهو ما يوضحه لنا د.سلطان خليف في بحثه بعنوان: "البدانة التنظيمية وأثرها ... read more



إدارة المعرفة ودورها في عملية التنشيط الاستراتيجي. العدد السادس والسبعون العدد الخامس والسبعون الجزء الثاني العدد الخامس والسبعون العدد الرابع السبعون-الجزء الثامن العدد الرابع السبعون-الجزء السابع العدد الرابع السبعون-الجزء السادس العدد الرابع السبعون-الجزء الخامس العدد الرابع السبعون-الجزء الرابع العدد الرابع السبعون-الجزء الثالث العدد الرابع السبعون-الجزء الثاني العدد الرابع السبعون-الجزء الأول العدد الثالث السبعون-الجزء الأول العدد الثالث السبعون- الجزء الثاني العدد الثاني السبعون- الجزء الثاني العدد الثاني و السبعون الجزء الأول العدد الوحد السبعون- الجزء الثاني. العلاقة بين رأس المال الفکري والبراعة التنظيمية: دراسة تطبيقية على الشرکة المصرية للاتصالات. وقد تمثل مجتمع الدراسة الحالية في شركات الاتصالات الأردنية والبالغ عددها ثلاث شركات، وهي: شركة أورنج، وأمنية، وزين ، وكانت وحدة المعاينة مكونة من المديرين ورؤساء الأقسام في شركات الاتصالات الأردنية، فبلغ عددهم في هذه الشركات مديراً ورئيس قسم، فوزع الباحثان استبانة على أفراد عينة الدراسة، وتم استرجاع استبانة جميعها صالحة للتحليل. أضخم قاعدة بيانات عربية للاستشهادات المرجعية للمجلات العلمية المحكمة الصادرة في العالم العربي. أبو حسين، الحارث محمد موسى م.



مجلة کلية التجارة للبحوث العلمية: جامعة الإسکندرية - کلية التجارة، مج55, ع2 ، 1- The study adopted a descriptive analytical approach to classify and analyze data, through designing a questionnaire prepared for the purpose of collecting data from workers, which was analyzed through the statistical package for social sciences SPSS. فهذه الآليات وغيرها تسهم بقسط كبير في المحافظة على موارد المؤسسة وخاصة الوقت منها، ولعل أن النجاحات المحققة في شركة" تويوتا" بفضل هذا الأسلوب وما حققته من نتائج في إزالة الهدر خير دليل على نجاعة هذه الفلسفة الإدارية، وهو ما يمكن أن نتبينه من الجدول رقم 2 :. جامعة آل البيت، المفرق, الرشاقة التنظيمية والتميز الوظيفي. رماح للبحوث عمان [email protected] remahresearch. b جامعة عمان العربية - عمادة البحث الرشاقة التنظيمية والتميز الوظيفي والدراسات العليا c قيود و تطبيقات البحث - من المؤمل أن يسهم هذا البحث في تحفيز البحث العلمي، لاسيما من حيث اختبار محتوى النموذج، و تسلسله، و كذلك دراسة متغيرات البحث و العوامل المؤثرة فيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق