الاثنين، 20 مارس 2023

زراعة القشطة pdf

زراعة القشطة pdf

كيف تزرع فاكهة القشطة؟ دليلك المتكامل,مواضيع ذات صلة بـ : كيفية زراعة فاكهة القشطة

Webفيما يأتي بعض النقاط التي توضح طرق زراعة فاكهة القشطة في الفناء: استخدم تربة زراعية جيدة، وعادة ما تكون أخف وزنًا من التربة السطحية ومعقمة وخالية من الآفات Webتعددت أنواع التربة المناسبة لزراعة نبات القشطة، إلا أن أفضل نوع هو التربة الطميية الخصبة، جيدة التصريف للمياه، ويمكن زراعة هذا النبات في العديد من الأتربة مثل: الطينية، والرملية، والكلسية WebAug 21,  · (PDF) أساسيات في إنتاج الفاكهة Principles in fruit production أساسيات في إنتاج الفاكهة Principles in fruit production Authors: Ayad Alalaf University of Mosul Abstract Content ... read more




أدخل النبات في الحفرة واضغط على التربة بقوة حول الجذور، وأضف التربة لتغطية كرة الجذر، ثم اسق التربة جيدًا لتسويتها. عوامل تساعد على نمو نبات فاكهة القشطة فيما يأتي بعض العوامل التي تساعد في نمو القشطة: [٥] ينمو نبات فاكهة القشطة في المناطق الرطبة الاستوائية وشبه الاستوائية على ارتفاعات تصل إلى متر. يفضل نبات فاكهة القشطة درجات حرارة سنوية تتراوح بين درجة مئوية مع متوسط هطول سنوي للأمطار أكثر من ملم. تنمو فاكهة القشطة على نحو أفضل في الأماكن المشمسة. الأنواع الأنسب للزراعة فيما يأتي بعض أنواع فاكهة القشطة: قشطة صدفية Annona squamosa : هي شجيرة أو شجرة صغيرة من أصل أمريكي، وتزرع على نطاق واسع كشجرة فاكهة تجارية داخل نطاقها الأصلي وفي المناطق الاستوائية نحو العالم، وهي أقل الأنواع شيوعًا.


إذا أخذت البذور من فاكهة سابقة يجب عليك الانتظار لمدة أسبوع بعد إزالة اللب وحفظها في ظرف مخصص للبذور قبل زراعتها، أما إذا اشتريتها من محل مخصص فلا يوجد داعٍ للانتظار. قم بلف البذور في قطعة من المناديل الورقية وانقعها في القليل من الماء لتسريع الإنبات، ثم ضع البذور مع المناديل الورقية في كيس بلاستيكي قابل للإغلاق واتركها لمدة 3 أيام ثم قم بزراعتها. يمكنك كذلك صنفرة البذور برفق ثم نقعها في الماء لمدة 24 ساعة، وبهذه الطريقة يمكنك تسريع عملية تحضير البذور وتحسين وقت الإنبات. قم بالبحث عن مكان مشمس مثل أمام النافذة الموجهة للجنوب لتحصل على الكثير من الدفء والضوء لأن فاكهة القشطة نباتات استوائية، وفي حال عدم توفر مكان مشمس يمكنك استخدام مصابيح للنمو. قم بزراعة البذور في وعاء لا يقل عن ازرع البذور في التربة على عمق 2 أو 3 سم ويجب أن تباعد بين البذور بمسافة 1.


الأوقات الأنسب لزراعة فاكهة القشطة يتطلب النبات من 50 إلى ساعة من الأجواء الباردة في الشتاء من أجل نمو الثمار في الربيع، وتكون الأجواء الباردة عند 6. الأمراض الفطرية: تشمل الأنثراكنوز وتعفن الجذور والأمراض الوردية وهي أمراض تهاجم الأوراق أو الجذور وتؤدي إلى قطع إمداد النبات بالمغذيات، وللوقاية منه يجب توفير الرعاية المناسبة والحفاظ على النبات وهذا أفضل طريقة لحمايتها ضد المرض وقد يؤدي رش المبيدات الفطرية في وقت مبكر من الموسم إلى منع تطور المرض. اللطخة الأرجوانية: من الأمراض الشائعة التي تحدث لثمرة نبات فاكهة القشطة، ويحدث هذا المرض بسب العفن الفطري، وإن التحكم به مهم لمنع مشاكل البقع الأرجوانية، ويمكن استخدام مبيدات فطرية للوقاية منه. يجب استخدام أدوات تقليم حادة ونظيفة عند التقليم. تُعد جذور نبات فاكهة القشطة حساسةً وعميقة، لذلك يجب تجنب الزراعة بالقرب من أشجار أخرى وتوخي الحذر عند استخدام أسمدة حول منطقة الجذر. يجب تسميد الأشجار الراسخة بأسمدة خفيفة مرة واحدة كل عام. هل كان المقال مفيداً؟ نعم لا لقد قمت بتقييم هذا المقال سابقاً.


تخفض القشطة نسبة الكولسترول الضار في الدم، مقابل رفع نسبة الكولسترول النافع، مما يزيد ضخ الدم إلى القلب، كما أن فاكهة القشطة توازن نسبة عنصر الصوديوم في الجسم، مما يقلل احتمالية حدوث النوبات القلبية والسكتات الدماغية. تقضي القشطة في الثدي، والرئة، والبروستاتا، والبنكرياس، والرحم، والقولون، ففاكهة القشطة توازي مفعول العلاج الكيماوي، ولا آثار جانبية لها، وذلك بفضل ما تحتويه من مواد مضادة للأكسدة. تحتوي القشطة على نسبة كبيرة من الألياف المساعدة على الهضم، والتي تساعد الجسم على طرح السموم خارجاً، مما يقلل احتمالية الإصابة بالبواسير، والغازات، بالإضافة إلى السرطانات. تزيد القشطة قدرة الجسم على مواجهة الأجسام الغريبة والفيروسات والبكتيريا التي تتسبب بالإصابة بالأمراض المختلفة؛ مثل: أمراض الإنفلونزا، ونزلات البرد. التصنيفات تصفح المواضيع.


كيف تزرع القشطة. ماذا يصل هنا تغييرات ذات علاقة رفع ملف الصفحات الخاصة وصلة دائمة معلومات الصفحة استشهد بهذه الصفحة عنصر ويكي بيانات. إنشاء كتاب تحميل PDF نسخة للطباعة. في مشاريع أخرى. ويكيميديا كومنز ويكي الأنواع. في نسخة ويكيبيديا هذه، وصلات اللغات موجودة في الزاوية العليا اليسرى بجانب العنوان. انتقل إلى الأعلى. المحتويات انقل للشريط الجانبي أخف. مقالة نقاش. اقرأ عدّل تاريخ. المزيد اقرأ عدّل تاريخ. هذه المقالة عن نبات. لحلى، طالع قشطة. الموسوعة في علوم الطبيعة بالعربية، اللاتينية، الألمانية، الفرنسية، والإنجليزية ط. بيروت: دار المشرق. ISBN OCLC ويكي بيانات Q Other Fruits With Insecticides Known to Have Labels for Use. Department of Entomology, جامعة فلوريدا. مؤرشف من الأصل PDF في اطلع عليه بتاريخ Retrieved



تصنف فاكهة القشطة من النباتات من عائلة القشديات، وتتبع رتبة المنغوليات من طائفة ثنائيات الفلقة، وتكون على شكل شجيرة ارتفاعها أمتار وهي متفرعة ومنخفضة ونحيلة لكن أطرافها مقلوبة، أما أوراقها فدائمة الخضرة لامعة سطحها أخضر داكن ولها رائحة كريهة، ويتراوح شكلها من مستطيل إلى بيضوي أو ضيقة الشكل، وأزهارها على شكل مثلث مخروطي لها ثلاث بتلات صفراء مخضرة منتشرة كطبقة خارجية وثلاث بتلات صفراء شاحبة متقاربة مثل البتلات الداخلية، ثمارها خضراء داكنة بيضوية أو إهليجية الشكل. فيما يأتي بعض النقاط التي توضح زراعة فاكهة القشطة في الأرض: [٣]. فيما يأتي بعض النقاط التي توضح طرق زراعة فاكهة القشطة في الفناء : [٤]. فيما يأتي بعض العوامل التي تساعد في نمو القشطة: [٥]. طريقة تهيئة بذور فاكهة القشطة: [١٢].


يتطلب النبات من 50 إلى ساعة من الأجواء الباردة في الشتاء من أجل نمو الثمار في الربيع، وتكون الأجواء الباردة عند 6. تنمو نبتة فاكهة القشطة في التربة الخفيفة الرملية والمتوسطة والثقيلة الطينية ، وتفضل التربة جيدة التصريف ويمكن أن تنمو في الطين الثقيل والتربة الفقيرة من الناحية التغذوية، كما تنمو في التربة الحمضية والقاعدية والمحايدة ويمكنها النمو في التربة القلوية الشديدة. يجب تزويد الأشجار الصغيرة بأسمدة كاملة كل ستة إلى ثمانية أسابيع خلال موسم النمو، ولا بد من تزويد التربة بأسمدة تحتوي على النيتروجين خلال موسم النمو لا سيما عن وجود فترات جفاف طويلة. الأمراض التي تصيب نبات فاكهة القشطة: [١٦]. تكون الثمرة الصغيرة خضراء داكنة اللون ومغطاة بأشواك ناعمة، وعندما تنضج يتغير لونها إلى أخضر ليموني وتكون الفاكهة منتفخة ويتم حصادها عندما تنضج بالكامل وتكون صلبة، وفي حال تركها على الشجرة بعد نضوجها فستسقط على الأرض وتصبح مهروسة، وتستغرق الفاكهة حوالي أيام لتنضج بعد قطفها.


فيما يأتي بعض النصائح للعناية بنبات فاكهة القشطة: [٢٠]. يعتبر البصل من أهم أنواع الخضراوات التي تم استخدمها في العصور القديمة؛ وذلك لكونها تحتوي على نسبة عالية من تنتمي البطاطا إلى العائلة الباذنجانيّة، وهي من النباتات المُزهرة، وتعد أشهر نبتة تنمو عن طريق الدرنات، إذ تُعد الفراولة من أنواع الفاكهة، إذ زُرعت لأول مرة في روما القديمة، وهي فاكهة حمراء اللون تحتوي على عصارة حلوة يعد الموز أكبر نبات عشبي معمر في العالم، وينتمي إلى الفصيلة الموزية، وهو نبات طويل استوائي شبيه بالأشجار، يعد الجزر من النباتات الجذرية التي تنتمي لعائلة الخيميات، ويحمل الاسم العلمي Daucus carota ، ويوجد بألوانٍ الرئيسية الزراعة والعناية بالمزروعات كيف تزرع فاكهة القشطة؟ دليلك المتكامل كيف تزرع فاكهة القشطة؟ دليلك المتكامل. زراعة الأشجار والشجيرات. أية القواسمي.


نُشر في 05 يوليو ، آخر تحديث 01 نوفمبر المحتويات طرق زراعة فاكهة القشطة زراعة فاكهة القشطة في الأرض زراعة فاكهة القشطة في وعاء آخر أو في الفناء عوامل تساعد على نمو نبات فاكهة القشطة الأنواع الأنسب للزراعة ري فاكهة القشطة معلومات أخرى عن زراعة فاكهة القشطة كيفية استخلاص بذور فاكهة القشطة وتهيئتها للزراعة الأوقات الأنسب لزراعة فاكهة القشطة خصائص التربة المناسبة لزراعة فاكهة القشطة أسمدة تحفز نمو فاكهة القشطة الأمراض التي قد تصيب فاكهة القشطة وعلاجها كيفية حصاد نبات فاكهة القشطة نصائح للعناية بفاكهة القشطة المراجع. لتحضير المنطقة للزراعة قم بحفر حفرة بعمق الجذر وعرضها ثلاثة أضعاف حجم الجذر. بعد ذلك أزل التربة وقم بخلطها مع بعض السماد أو الطحالب، لإثراء التربة وتخفيف الأوساخ الموجودة بحيث يمكن للجذور الانتشار بسهولة. أخرج النبات من حاوية المشتل وضعها في الحفرة، وأعد التربة إلى منطقة الزراعة وقم بتعبئتها وإغلاقها بإحكام حول كرة الجذر.


املأ الحفرة حتى يصبح خط التربة عند قاعدة النباتات تمامًا، ولتبدأ الجذور بالنمو من الجذع الرئيسي. اسق النبات جيدًا وقم بإضافة نشارة مثل اللحاء المتقطع بحجم 5 سم حول منطقة الزراعة. أبق النشارة بعيدة بما لا يقل عن 10 سم عن الجذع لأن بقاءه قريبًا يتسبب في إبقائه رطبًا ويسبب تسوسه. زراعة فاكهة القشطة في وعاء آخر أو في الفناء فيما يأتي بعض النقاط التي توضح طرق زراعة فاكهة القشطة في الفناء : [٤] استخدم تربة زراعية جيدة، وعادة ما تكون أخف وزنًا من التربة السطحية ومعقمة وخالية من الآفات. اختر وعاء يحتوي على فتحات تصريف أو اصنعها إذا لم تكن موجودة.


املأ الوعاء بالتربة حتى 5 سم مع ترك مساحة في المنتصف لوضع النبات. أدخل النبات في الحفرة واضغط على التربة بقوة حول الجذور، وأضف التربة لتغطية كرة الجذر، ثم اسق التربة جيدًا لتسويتها. عوامل تساعد على نمو نبات فاكهة القشطة فيما يأتي بعض العوامل التي تساعد في نمو القشطة: [٥] ينمو نبات فاكهة القشطة في المناطق الرطبة الاستوائية وشبه الاستوائية على ارتفاعات تصل إلى متر. يفضل نبات فاكهة القشطة درجات حرارة سنوية تتراوح بين درجة مئوية مع متوسط هطول سنوي للأمطار أكثر من ملم. تنمو فاكهة القشطة على نحو أفضل في الأماكن المشمسة. الأنواع الأنسب للزراعة فيما يأتي بعض أنواع فاكهة القشطة: قشطة صدفية Annona squamosa : هي شجيرة أو شجرة صغيرة من أصل أمريكي، وتزرع على نطاق واسع كشجرة فاكهة تجارية داخل نطاقها الأصلي وفي المناطق الاستوائية نحو العالم، وهي أقل الأنواع شيوعًا.


إذا أخذت البذور من فاكهة سابقة يجب عليك الانتظار لمدة أسبوع بعد إزالة اللب وحفظها في ظرف مخصص للبذور قبل زراعتها، أما إذا اشتريتها من محل مخصص فلا يوجد داعٍ للانتظار. قم بلف البذور في قطعة من المناديل الورقية وانقعها في القليل من الماء لتسريع الإنبات، ثم ضع البذور مع المناديل الورقية في كيس بلاستيكي قابل للإغلاق واتركها لمدة 3 أيام ثم قم بزراعتها. يمكنك كذلك صنفرة البذور برفق ثم نقعها في الماء لمدة 24 ساعة، وبهذه الطريقة يمكنك تسريع عملية تحضير البذور وتحسين وقت الإنبات. قم بالبحث عن مكان مشمس مثل أمام النافذة الموجهة للجنوب لتحصل على الكثير من الدفء والضوء لأن فاكهة القشطة نباتات استوائية، وفي حال عدم توفر مكان مشمس يمكنك استخدام مصابيح للنمو. قم بزراعة البذور في وعاء لا يقل عن ازرع البذور في التربة على عمق 2 أو 3 سم ويجب أن تباعد بين البذور بمسافة 1. الأوقات الأنسب لزراعة فاكهة القشطة يتطلب النبات من 50 إلى ساعة من الأجواء الباردة في الشتاء من أجل نمو الثمار في الربيع، وتكون الأجواء الباردة عند 6.


الأمراض الفطرية: تشمل الأنثراكنوز وتعفن الجذور والأمراض الوردية وهي أمراض تهاجم الأوراق أو الجذور وتؤدي إلى قطع إمداد النبات بالمغذيات، وللوقاية منه يجب توفير الرعاية المناسبة والحفاظ على النبات وهذا أفضل طريقة لحمايتها ضد المرض وقد يؤدي رش المبيدات الفطرية في وقت مبكر من الموسم إلى منع تطور المرض. اللطخة الأرجوانية: من الأمراض الشائعة التي تحدث لثمرة نبات فاكهة القشطة، ويحدث هذا المرض بسب العفن الفطري، وإن التحكم به مهم لمنع مشاكل البقع الأرجوانية، ويمكن استخدام مبيدات فطرية للوقاية منه. يجب استخدام أدوات تقليم حادة ونظيفة عند التقليم. تُعد جذور نبات فاكهة القشطة حساسةً وعميقة، لذلك يجب تجنب الزراعة بالقرب من أشجار أخرى وتوخي الحذر عند استخدام أسمدة حول منطقة الجذر. يجب تسميد الأشجار الراسخة بأسمدة خفيفة مرة واحدة كل عام. هل كان المقال مفيداً؟ نعم لا لقد قمت بتقييم هذا المقال سابقاً. مقالات ذات صلة. اعرف أكثر عن كيفية زراعة البصل زراعة الأشجار والشجيرات أمجد طلفاح 04 يوليو دليلك المتكامل حول كيفية زراعة البطاطس زراعة الأشجار والشجيرات أسيل أبو حمده 04 يوليو كيفية زراعة الفراولة: الطرق، والبيئة المناسبة، وأكثر زراعة الأشجار والشجيرات ميس بكير 04 يوليو كيفية زراعة الموز: أهم المعلومات والحقائق زراعة الأشجار والشجيرات أية القواسمي 04 يوليو كيف يزرع الجزر؟ كل ما يهمك زراعة الأشجار والشجيرات أسيل أبو حمده 04 يوليو



كيفية زراعة فاكهة القشطة,مواضيع ذات صلة بـ : كيف تزرع القشطة

WebAug 21,  · (PDF) أساسيات في إنتاج الفاكهة Principles in fruit production أساسيات في إنتاج الفاكهة Principles in fruit production Authors: Ayad Alalaf University of Mosul Abstract Content Webفيما يأتي بعض النقاط التي توضح طرق زراعة فاكهة القشطة في الفناء: استخدم تربة زراعية جيدة، وعادة ما تكون أخف وزنًا من التربة السطحية ومعقمة وخالية من الآفات Webتعددت أنواع التربة المناسبة لزراعة نبات القشطة، إلا أن أفضل نوع هو التربة الطميية الخصبة، جيدة التصريف للمياه، ويمكن زراعة هذا النبات في العديد من الأتربة مثل: الطينية، والرملية، والكلسية ... read more



تتميز الشجرة في هذا النوع بصغر حجمها، فهي من أصغر أنواع أشجار نبات القشطة، أوراقها وثمارها صغيرة، يكون شكل الثمرة فيها كروي أو بيضوي، ولونها أصفر مخضر، تحتوي على عدد من البذور السوداء اللامعة، كما يعتبر هذا النوع من نبات القشطة أكثر الأنواع انتشاراً في مصر، فهو النوع الوحيد الذي يحتمل درجات الحرارة العالية جداً والجو الجاف مثل جو الصعيد، إلا أنها لا تحتمل البرودة أبداً. ج- القشطة الهندي: أصل جيد. يفضل نبات فاكهة القشطة درجات حرارة سنوية تتراوح بين درجة مئوية مع متوسط هطول سنوي للأمطار أكثر من ملم. هل كان المقال مفيداً؟ نعم لا. زراعة الأشجار والشجيرات.



يفضل نبات فاكهة القشطة درجات حرارة زراعة القشطة pdf تتراوح بين درجة مئوية مع متوسط هطول سنوي للأمطار أكثر من ملم. نباتات وعائية. التصنيفات الطبية MeSH ID : D الأزهار منفردة أو أزهار، الثمرة شبة كروية أو مخروطية طولها 7. مقالات ذات صلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق