الاثنين، 20 مارس 2023

قانون المرور الجديد pdf 2021

قانون المرور الجديد pdf 2021

قانون المرور رقم 66 لسنة 73 المعدل بالقانون رقم 155 لسنة 99,قانون مصر - Qanon Misr

WebAug 17,  · قانون المرور بجميع تعديلاته في ملف واحد pdf حسب اخر تعديل نشر في شهر فبراير – قانون مصر. الرئيسية / قوانين ولوائح وقرارات وزارية / قانون المرور بجميع تعديلاته في ملف واحد pdf حسب اخر تعديل نشر Webقانون المرور رقم 66 لسنة 73 المعدل بالقانون رقم لسنة الرئيسية > خدماتنا > خدمات إرشادية ومعلوماتية > قانون المرور رقم تنظيم المرور فى الطرق العامة. رخص تسيير وقيادة مركبات النقل السريع WebJul 13,  · قانون المرور الجديد pdf. القانون رقم 1 لسنة بعد تعديل بعض أحكامه في قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة لتحميل قانون المرور الجديد pdf. الرجاء إضغط هنا. الكلمات الدلالية WebNov 1,  · ننشر النص الكامل لمشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة وقانون الطفل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة ، وذلك بعد موافقة مجلس النواب خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الإثنين WebJan 11,  · وتنظم اللائحة التنفيذية إجراءات منح رخص القيادة والمستندات التي ترفق بطلب الترخيص للتحقيق من توافر الشروط المطلوبة، كما تحدد النماذج اللازمة للترخيص، وتبين نظام وشروط منح الترخيص المبينه بالبنود أرقام (9، 12، 13) من المادة ... read more




عالطريق رابط تحميل قانون المرور الجديد الجريدة الرسمية اللائحة التنفيذية لقانون المرور الجديد pdf لسلامتك ننشر رابط تحميل قانون المرور الجديد حسب أحكام القانون الائحته التنفيذية والمواصفات الأخرى الخاصة حسب ما جاء بالجريدة الرسمية اللائحة التنفيذية لقانون المرور الجديد بصيغة pdf لهذا العام وننشر للمهتمين بتحميل قانون المرور الجديد pdf رابط تحميل قانون المرور الجديد والذى يناقش داخل البرلمان وسيُوضع تشريع جديد له وتوجد عقوبات مغلظة فى قانون المرور, اللائحة التنفيذية لقانون المرور الجديد pdf, قانون المرور الجديد pdf ,تحميل قانون المرور الجديد عالطريق. مادة 35 البند 1 والفقرة ألا يقل سن الطالب عن 16 سنة ميلادية بالنسبة للرخص الواردة بالبند 9 من المادة السابقة، وعن 18 سنة ميلادية بالنسبة للرخص الواردة بالبندين 1 ، 7 من المادة السابقة، ورخصة التعليم اللازمة للحصول عليها، وعن 21 سنة ميلادية بالنسبة للرخص الواردة في البنود 2،3، 4، 5، 6، 8، 12 من المادة السابقة ورخص التعليم اللازمة للحصول عليها.


قانون المرور الجديد pdf فقرة أخيرة: وتنظم اللائحة التنفيذية إجراءات منح رخص القيادة والمستندات التي ترفق بطلب الترخيص للتحقيق من توافر الشروط المطلوبة، كما تحدد النماذج اللازمة للترخيص، وتبين نظام وشروط منح الترخيص المبينه بالبنود أرقام 9، 12، 13 من المادة السابقة، كما تنظم الترخيص للقيادة لذوي الاعاقة ونوع المركبات التي يصرح لهم بقيادتها وشروطها من حيث التصميم الفني، وتضع شروط منح الترخيص لمن يفيدون من نظم تأهيل المفرج عنه من المؤسسات العقابية دون تقييد بأحكام البند 5 من هذه المادة أو الفقرة الثانية من المادة المادة 37 بند 4 : سنة واحدة بالنسبة للبند 9 ، وستة أشهر بالنسبة للبند مادة 81 مكررا 3 : مع عدم الاخلال بالتدابير المقررة في هذا القانون، أو أية عقوبة أشد في أي قانون أخر، يعاقب بذات العقوبة المقررة للفعل كل من سمح بقيادة مركبة لأي شخص غير مرخص له بالقيادة، إذا نجم عن ذلك حدوث إصابة أو وفاة أو ضرر للغير. المادة الثانية يٌضاف بند برقم 9 إلي الفقرة الثانية من المادة رقم 34 ويضاف عبارة إلي نهاية الفقرة الثانية من المادة 51 مكرر والمواد أرقام 69 مكررا ، 69 مكررا ا ، 69 مكررا 2 ، 69 مكررا 3 ، 69 مكررا 4 ، 74 مكررا 6 إلي قانون الصادر بالقانون رقم 66 لسنة نصها الآتي : مادة 34 فقرة ثانية بند 9 : رخصة قيادة دراجة آلية خفيفة : تجيز لحاملها قيادتها.


مادة 69 مكررا : لا يجوز استعمال المركبات في الإعلان بوضع لافتات أو نماذج مجسمة أو غير ذلك من الوسائل عليها إلا بترخيص من قسم المرور المختص وفقا للقواعد والإجراءات التي تبينها اللائحة التنفيذية لهذا القانون. مادة 69 مكررا 1 : يقصد بالمُعلن في تطبيق أحكام المادة 69 من هذا القانون ما يأتي: 1- الشركات المعتمدة من وزارة الداخلية، العاملة في مجال الدعاية والاعلان أو التي تكون الدعاية والاعلان من أنشطتها، ويشترط أن تتخذ شكل شركة مساهمة ولا يقل رأسمالها المصدر عن 30 مليون جنية مصري، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون إلتزامات هذه الشركات والقواعد التي تتبعها في استصدار تراخيص الاعلان للغير. مادة 69 مكررا 3 يجوز لقسم المرور المختص إلغاء الترخيص وفقا لما تقتضيه اعتبارات تنظيم حركة المرور.


مادة 69 مكررا 4 استثناء من حكم المادة 69 مكررا من هذا القانون، لوزير الداخلية لاعتبارات يقتضيها الصالح العام و بقرار مسبب الإعفاء من سداد رسوم الترخيص أو الاعفاء من كل أو بعض شروط وضوابط الترخيص المنصوص عليها بهذا القانون. مادة 74 مكررا 6 : كل من وضع إعلانا أو تسبب في وضعه بالمخالفة للمادة 69 مكررا ا من هذا القانون يعاقب بغرامة لا تقل عن ألف جنية ولا تجاوز 5 الاف جنية وتتعدد العقوبات بتعدد المخالفات. وقوف المركبة ليلا بالطريق فى الأماكن غير المضاءة بدون إضاءة الأنوار الصغيرة الأمامية والأنوار الحمراء الخلفية أو عاكس الأنوار المقررة. قيادة المركبة ليلا بدون إستعمال الأنوار الأمامية المقررة والأنوار الحمراء أو عاكس الأنوار المقررة وذلك سواء كانت الأنوار غير مستعملة فعلا أو غير صالحة الإستعمال أو غير موجودة.


سماح قائد المركبة بوجود ركاب على أى جزء خارجى من المركبة. عدم الإلتزام بالجانب الأيمن من نهر الطريق المعد للسير فى الإتجاهين. مخالفة أحكام المواد 65، 67، 68، 69،70 من هذا القانون. عدم إتباع قائد المركبة لإشارات المرور وعلاماته وتعليمات رجال المرور الخاصة بتنظيم السير. مخالفة مركبات النقل لشروط وزن الحمولة أو إرتفاعها أو عرضها أو طولها. إستعمال أجهزة التنبيه على وجه مخالف للمقرر فى شأن إستعمالها ، كما يحكم فى الحالة المنصوص عليها فى البند 9 بمصادرة الأجهزة المستخدمة فى إرتكاب المخالفة. الأوراق المطلوبة لتجديد رخصة السيارات وهي كالأتي:. طلب التجديد على نموذج أو كارت الرخصة المنتهية. صورة بطاقة الرقم القومي للسائق. إيصال سداد الضرائب والرسوم التأمين للتجديد. ما يثبت الإشتراك في التأمينات الإجتماعية لمركبات النقل والأجرة والأتوبيس. شهادة براءة الذمة الخاصة بالمخالفات التي صدرت من النيابة المختصة. نموذج فحص فني لجميع المركبات سنوياً عدا المركبات الخاصة والدراجات النارية والجرارات الزراعية فهي كل ثلاث سنوات.


نموذج الفحص البيئي. نموذج صلاحية جهاز الإطفاء الموجود بالسيارة. ملف التجديد من وحدة المرور بحسب الوقت التي ترغب في التجديد. سحب بصمة موتور وشاسية المركبة من خلال المهندس المختص بذلك. إعتماد طفاية الحريق شرط أن تكون بإنتاج أقل من خمس سنوات وفي ما عدا ذلك يلتزم السائق بشراء طفاية جديدة وسعرها جنيه. مراجعة طلب الفحص وطلب فاتورة شراء متعلقات الإسعافات الأولية والمثلث وسعرهم جنيهاً مع سداد رسوم 30 جنيهاً. توجه الراغب في التجديد إلي شباك تجديد الرخصة بعد تجهيز أوراق ملف التجديد. رسوم التجديد الرخصة السيارة. ضريبة بمبلغ جنيه كل سنة وتختلف على حسب السعة اللترية للسيارة. بوليصة تأمين إجباري جنيه. دفع رسوم الملصق الإلكتروني جنيهاً ورسوم تطوير اللوحات المعدنية. دفع رسوم إنشاء وتطوير منظومة النقل وهي من 60 جنيهاً إلى حسب السعة اللترية للسيارة. بعد دفع كافة الرسوم المطلوبة يقوم موظف المرور بمراجعة الملف ويتم إستلام رخصة المركبة. اقرأ أيضاً:.



قد تحاول الوصول إلى هذا الموقع من مستعرض آمن موجود على الخادم. يرجى تمكين البرامج النصية وإعادة تحميل هذه الصفحة. لائحة المخالفات والعقوبات المرورية. محتوى الصفحة. إستعم ال الأنوار العالية المبهرة للبصر أو المصابيح الكاشفة على وجه مخالف للمقرر فى شأن إستعمالها. وقوف المركبة ليلا بالطريق فى الأماكن غير المضاءة بدون إضاءة الأنوار الصغيرة الأمامية والأنوار الحمراء الخلفية أو عاكس الأنوار المقررة. قيادة المركبة ليلا بدون إستعمال الأنوار الأمامية المقررة والأنوار الحمراء أو عاكس الأنوار المقررة وذلك سواء كانت الأنوار غير مستعملة فعلا أو غير صالحة الإستعمال أو غير موجودة. سماح قائد المركبة بوجود ركاب على أى جزء خارجى من المركبة. عدم الإلتزام بالجانب الأيمن من نهر الطريق المعد للسير فى الإتجاهين. مخالفة أحكام المواد 65، 67، 68، 69،70 من هذا القانون. عدم إتباع قائد المركبة لإشارات المرور وعلاماته وتعليمات رجال المرور الخاصة بتنظيم السير. مخالفة مركبات النقل لشروط وزن الحمولة أو إرتفاعها أو عرضها أو طولها.


إستعمال أجهزة التنبيه على وجه مخالف للمقرر فى شأن إستعمالها ، كما يحكم فى الحالة المنصوص عليها فى البند 9 بمصادرة الأجهزة المستخدمة فى إرتكاب المخالفة. مادة 75 مكررا مع عدم الإخلال بالتدابير المقررة فى هذا القانون أو بأية عقوبة أشد فى أى قانون آخر يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تزيد على ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من حاز فى السيارة أو إستعمل فيها أجهزة تكشف أو تنذر بمواقع أجهزة قياس سرعة المركبات أو تؤثر على عملها ، كما يتم ضبط تلك الأجهزة وتقضى المحكمة بمصادرتها. مادة 76 مع عدم الإخلال بالتدابير المقررة فى هذا القانون أو بأية عقوبة أشد فى أى قانون آخر ، يعاقب كل من قاد مركبة وهو تحت تأثير مخدر أو مسكر بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر ولا تزيد على سنة و بغرامة لا تقل عن خمسمائة جنية و لاتزيد على ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين ، وتضاعف العقوبة عند العود إلى الفعل ذاته خلال سنة من تاريخ الحكم النهائى بالإدانة.


مادة 77 مع عدم الإخلال بالتدابير المقررة فى هذا القانون أو بأية عقوبة أشد فى أى قانون آخر ، يعاقب على المخالفات الأخرى الواردة بهذا القانون والقرارات المنفذة له بغرامة لا تقل عن عشرة جنيهات ولا تزيد على خمسة وعشرين جنيها. مادة 78 إذا حكم على قائد مركبة مرخص له بالقيادة لإرتكابه فعلا معاقبا عليه بمقتضى المواد من 74 إلى 77 من هذا القانون فللقاضى أن يضمن الحكم وقف سريان رخصة القيادة لمدة لا تتجاوز سنة من اليوم التالى لتاريخ إنتهاء تنفيذ العقوبة أو التنفيذ بالإكراه البدنى أو من تاريخ الحكم إذا كان مقرونا بوقف التنفيذ. وفى هذه الأحوال يجوز للقاضى أن يأمر بتعليق إعادة صرف الرخصة على قضاء المحكوم عليه المدة التى يحددها القاضى بإحدى مدارس أو مراكز تعليم القيادة المشار إليها فى المادة 43 من هذا القانون.


وفى الأحوال التى توقف فيها الرخصة إداريا بناء على نص آخر فى هذا القانون تحسب مدة الوقف الإدارى من المدة المحكوم بالوقف خلالها. مادة 79 : ملغاة. مادة 80 دون إخلال بتطبيق القواعد والإجراءات المنصوص عليها فى المادة 18 مكررا من قانون الإجراءات الجنائية بشأن التصالح فى مواد المخالفات والجنح ، يجوز التصالح فى الحالات المبينة فى المادة 74 من هذا القانون ، متى قام المخالف بدفع مبلغ خمسة وعشرون جنيها بصفة فورية ، كما يجوز التصالح فى المخالفات الواردة بهذا القانون التى تقع من المشاة متى قام المخالف بدفع مبلغ خمسة جنيهات. ويقوم بتحرير محاضر التصالح ضباط شرطة المرور ، وينظم وزير الداخلية بقرار منه إجراءات التصالح المنصوص عليها فى الفقرة الأولى من هذه المادة ، ويترتب على التصالح إنقضاء الدعوى الجنائية.


وفى جميع الأحوال لا يجوز التصالح فى الأحوال المنصوص عليها فى البند 6 من المادة 74 من هذا القانون. مادة 81 : ملغاة إذا إتهم قائد أى سيارة بإرتكاب جريمة قتل أو إصابة خطأ بالسيارة فيجوز للنيابة العامة أن تأمر بإيقاف سريان رخصة القيادة المنصرفة إليه لمدة لا تجاوز شهرا ولها إذا رأت مد إيقافه أن تعرض الأمر على القاضى الجزئى ليأمر بإلغائه أو إمتداده المدة التى يحددها. مادة 81 مكررا تنقضى الدعوى الجنائية فى المخالفات المنصوص عليها فى هذا القانون بمضى ثلاث سنوات من تاريخ وقوع الفعل كما تسقط العقوبة بمرور ثلاث سنوات على صيرورة الحكم بها نهائيا.



كل ما تريد معرفته عن قانون المرور الجديد 2021,تحميل قانون المرور الجديد 2023 pdf

WebNov 1,  · ننشر النص الكامل لمشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة وقانون الطفل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة ، وذلك بعد موافقة مجلس النواب خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الإثنين WebJan 11,  · وتنظم اللائحة التنفيذية إجراءات منح رخص القيادة والمستندات التي ترفق بطلب الترخيص للتحقيق من توافر الشروط المطلوبة، كما تحدد النماذج اللازمة للترخيص، وتبين نظام وشروط منح الترخيص المبينه بالبنود أرقام (9، 12، 13) من المادة Webقانون المرور رقم 66 لسنة 73 المعدل بالقانون رقم لسنة الرئيسية > خدماتنا > خدمات إرشادية ومعلوماتية > قانون المرور رقم تنظيم المرور فى الطرق العامة. رخص تسيير وقيادة مركبات النقل السريع Webعالطريق رابط تحميل قانون المرور الجديد الجريدة الرسمية اللائحة التنفيذية لقانون المرور الجديد pdf. لسلامتك ننشر رابط تحميل قانون المرور الجديد حسب أحكام القانون الائحته التنفيذية والم WebNov 2,  · ووافق مجلس النواب أمس الإثنين نهائيًا على تعديل بعض أحكام قانون المرور. وتقدمت الحكومة بمشروعين لتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة ، وقانون الطفل الصادر WebAug 17,  · قانون المرور بجميع تعديلاته في ملف واحد pdf حسب اخر تعديل نشر في شهر فبراير – قانون مصر. الرئيسية / قوانين ولوائح وقرارات وزارية / قانون المرور بجميع تعديلاته في ملف واحد pdf حسب اخر تعديل نشر ... read more



إعتماد طفاية الحريق شرط أن تكون بإنتاج أقل من خمس سنوات وفي ما عدا ذلك يلتزم السائق بشراء طفاية جديدة وسعرها جنيه. مادة 81 : ملغاة إذا إتهم قائد أى سيارة بإرتكاب جريمة قتل أو إصابة خطأ بالسيارة فيجوز للنيابة العامة أن تأمر بإيقاف سريان رخصة القيادة المنصرفة إليه لمدة لا تجاوز شهرا ولها إذا رأت مد إيقافه أن تعرض الأمر على القاضى الجزئى ليأمر بإلغائه أو إمتداده المدة التى يحددها. ما يثبت الإشتراك في التأمينات الإجتماعية لمركبات النقل والأجرة والأتوبيس. في 9 فبراير أقر مجلس النواب تحت رئاسة المستشار الدكتور حنفي الجبالي بشكل نهائي وبأغلبية الثلثين من أعضاء المجلس مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة والذي يتضمن عدد من التعديلات أهمها زيادة الرسوم التي تحصل من المواطنين لدعم منظومة النقل وذلك فضلاً عن المادة الخاصة بتركيب الملصق الإلكتروني وتحديد عقوبة المخالفين. وتنظم اللائحة التنفيذية إجراءات منح رخص القيادة والمستندات التي ترفق بطلب الترخيص للتحقيق من توافر الشروط المطلوبة، كما تحدد النماذج اللازمة للترخيص، وتبين نظام وشروط منح الترخيص المبينه بالبنود أرقام 9، 12، 13 من المادة السابقة، كما تنظم الترخيص للقيادة لذوي الاعاقة ونوع المركبات التي يصرح لهم بقيادتها وشروطها من حيث التصميم الفني، وتضع شروط منح الترخيص لمن يفيدون من نظم تأهيل المفرج عنه من المؤسسات العقابية دون تقييد بأحكام البند 5 من هذه المادة أو الفقرة الثانية من المادة صورة بطاقة الرقم القومي للسائق.



سماح قائد المركبة بوجود ركاب على أى جزء خارجى من المركبة. القانون رقم 1 لسنة بعد تعديل بعض أحكامه في قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة يبصم هذا القانون بخاتم الدولة، وينفذ كقانون من قوانينها. مادة 81 مكررا تنقضى الدعوى الجنائية فى المخالفات المنصوص عليها فى هذا القانون بمضى ثلاث سنوات من تاريخ وقوع الفعل كما تسقط العقوبة بمرور ثلاث سنوات على صيرورة الحكم بها نهائيا. حالات الإعفاء من هذه الشروط:. في حالة تعطيل السائق حركة المرور، قانون المرور الجديد pdf 2021 فرض غرامة تبدأ من وتصل إلى جنيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق