الاثنين، 20 مارس 2023

منصة الجزيرة

منصة الجزيرة

تسجيل دخول,البطاقات الائتمانية

Webموقعُ الجزيرة لتعلُّم العربية موقعٌ تعليميٌّ مجّانيٌّ مفتوح، يقدِّمُ العربيةَ بطريقةٍ سهلةٍ، تساعدُ المتعلمين على تنميةِ معارفِهِم ومهاراتِهِم اللغوية Webمنصة التعليم الإلكتروني التابعة لمعهد الجزيرة للإعلام هي جزء من رؤية المعهد كمؤسسة رائدة في التدريب الإعلامي Webالجزيرة الإدخار و الاستثمار يقدم بنك الجزيرة خدمات الإدخار والإستثمار التالية الاستثمار عبر الجزيرة كابيتال ... read more




لم يصل بينيتو موسوليني إلى الحكم في إيطاليا على متن دبابة أو بانقلاب دستوري، بل بانتخابات ديمقراطية ونزيهة، إلا أن حكمه كان استبداديا مطلقا، ونهايته كانت بشعة. تحدث العالم المصري عصام حجي للجزيرة نت عن نتائج دراسة قام بها مع فريق دولي للعناصر الثقيلة في فرعي النيل بالدلتا المصرية، وتأثير عدم معالجة مياه الصرف وبناء السدود على زيادة التلوث بتلك العناصر. قال زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون إن بلاده يجب أن تكون مستعدة لشن هجمات نووية في أي وقت لإنهاء حرب، متهما الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بتوسيع التدريبات العسكرية المشتركة. أكد المبعوث الأممي للسلام تور وينسلاند صعوبة احتواء التصعيد في الضفة بسبب انعدام الثقة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بينما حذرت الخارجية الفلسطينية من اتهام الاحتلال للفلسطينيين بالتصعيد في رمضان.


أتمّت الحرب في أوكرانيا حولها الأول دون أن تقترب من الفطام، وما زالت كرة الدم تتدحرج بين ركام المدن الأوكرانية، وسط مؤشرات لافتة في الأيام الماضية بينها المواجهة الأميركية الروسية بالبحر الأسود. لم يكد النازحون في مخيمات الشمال السوري يستفيقون من آثار الزلزال المدمر، حتى غمرتهم مياه السيول المختلطة بمياه الصرف الصحي، مما اضطر بعضهم للنزوح مجددا، في حين فقد آخرون ما تبقى لهم من حطام الدنيا. روبوتات تداول العملات المشفرة بالذكاء الاصطناعي تسمح للمستثمرين بأتمتة عمليات التداول بدلا من تنفيذها يدويا، ومتابعة السوق على مدار الساعة وإجراء عمليات التداول اللازمة في الوقت المناسب. فن مسرح الدمى يعود تاريخه لعصور قديمة، حيث تم استخدام الدمى منذ العصور القديمة لتمثيل أفكار ومشاعر المجتمعات البشرية ونقلها، لكن مسرح سالزبورغ النمساوية أضاف لها أوبرا موسيقية متحركة.


هل أثمر الاجتماع الأمني الذي جرى بين السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية، برعاية دولية وإقليمية في مدينة شرم الشيخ المصرية، مخرجات جديدة ينتظر أن تحقق تغييرا في المشهد بالضفة الغربية؟. كيف يصوم مريض ارتفاع الكوليسترول في رمضان؟ وهل ترفع القهوة مستوياته؟ وهل الصيام يقلل الكوليسترول أو يرفعه؟ قالت مجموعة من جنود الاحتياط بوحدات النخبة وأجهزة المخابرات بإسرائيل إنهم لن يستجيبوا لأوامر الاستدعاء بدءا من اليوم الأحد، في حين حذر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من إنه لن يتم التهاون تجاه الفوضى. جيل من شباب الدعوة الإسلامية حول العالم عرفوا أناشيده وحفظوها ورددوها منذ 3 عقود، لكنهم لم يعرفوا شخصه قط. أكمل مانشستر يونايتد عقد المتأهلين إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على ضيفه فولهام اليوم الأحد ضمن منافسات دور الثمانية من البطولة.


فما القصة؟. تسببت الأمطار الغزيرة، التي هطلت على محافظة إدلب شمال غربي سوريا، في غمر خيمة بالمياه، في 18 مخيما للنازحين بالمنطقة. تزداد أهمية تنمية المحتوى العربي على الويب مع التقدم المثير الذي يحرزه الذكاء الاصطناعي التوليدي بإنشاء الصور والأصوات والنصوص وأخيرا الفيديو، لأن هذا يؤدي لرفع مستوى الذكاء الاصطناعي باللغة العربية. مناضلة جزائرية ولدت عام ، ألقت السلطات الفرنسية القبض عليها في وعذبت ثم حكم عليها بالإعدام، وتولى الدفاع عنها المحامي الفرنسي جاك فيرجيس، الذي تزوجها فيما بعد، وأطلق سراحها بعد تحرر الجزائر. لم تنل الظروف الاقتصادية الصعبة وقلة الإمكانات من عزيمة الشاب السوري وسيم حجازي الذي استطاع ابتكار نظام جديد يمكنه من ربط المنزل بالهاتف. المزيد في هذا التقرير. فاز فريق رين على مضيفه باريس سان جيرمان بهدفين دون رد، اليوم الأحد، في الجولة الـ28 من الدوري الفرنسي لكرة القدم. وقّع العراق وإيران اليوم اتفاقا أمنيا للتنسيق بشأن حماية الحدود المشتركة بينهما، وذلك في وقت تقول فيه طهران إن المعارضة الكردية في الشمال العراقي تشكل تهديدا لأمنها. عندما عقد اليوتيوبر العراقي حيدر الفيلي قرانه على الموديل الكويتية غدير الفهد صور لحظة توثيق الزواج فجعل معجلها كيلوغرام ذهب والمؤجل مبلغا خياليا، ولكن لم تمر سوى 14 يوما على زواجهما وتم الطلاق.


في مباراة بدوري الدرجة الثانية المصري، قرر الحكم تسجيل اسمه في تاريخ كرة القدم، وأن تتحدث عنه وكالات الأنباء والصحف العالمية، بإلغائه هدفا بعد مراجعته هاتفا محمولا صوّر به أحد الحضور المباراة. قد يوجه اتهام جنائي للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب هذا الأسبوع بسبب مزاعم عن دفعه أموالا لإسكات نجمة أفلام إباحية في ، غير أن خبراء قانونيين يرون أن أي محاكمة لترامب لن تبدأ قبل أكثر من عام. تكاد تكون أفلام الجريمة على اختلاف أنواعها، سواء كانت أفلام أكشن أو بوليسية، هي الأعلى مشاهدة. الجزيرة نت ترصد أفضل 10 أفلام جريمة، وفقا لما بهذه الأعمال من جماليات السينما. يعتقد كثيرون أن التنقل بين المنزل والعمل مجرد عمل روتيني ومضيعة للوقت، فما حقيقة ذلك؟.


بعد 20 عاما على الغزو الأميركي للعراق لا تزال آثار الغزو وما تبعه من حروب تؤثر بشكل كبير على العراقيين في مختلف المدن بأمراض سرطانية وتشوهات جنينية جاءت بسبب استخدام أسلحة محظورة. مقالة مميزة. حرب روسيا وأوكرانيا. قالت هيئة الأركان الأوكرانية إن القوات الروسية تحاول اختراق الدفاعات في عدة مدن، وإن القوات الأوكرانية تتصدى لها، مؤكدة أن مدينة باخموت التي تشهد معارك عنيفة لا تزال بؤرة القتال الرئيسية. facebook twitter whatsapp. في باخموت المحاصرة.. لوفيغارو: إنقاذ الأطفال مهمة محفوفة بالمخاطر. كييف تقرر تعزيز جبهة باخموت بالذخيرة والأسلحة مدة الفيديو 02 minutes 38 seconds ميديا بارت: لماذا تستميت روسيا للاستيلاء على باخموت مهما كلف الثمن؟. تدفق المحتوى. رأي نظرات في مراجعات وبدائل المرزوقي. quotes مقال رأي بقلم نزار كريكش. صرخة القرية والأطباء المصريين في دراما "بالطو". السلامة المهنية الصحفية عبدالله مكسور.


المونتاج رؤية تقنية وإبداعية أحمد عُقب الباب. إنتاج البرامج الإخبارية التلفزيونية نبيل الريحاني. لغة الجسد الإعلامية خديجة بن قنة. صحافة الإنترنت عثمان كباشي. البحث في الفيلم الوثائقي هاني بشر. تغطية قصص اللاجئين أحمد أبو حمد. AJMI JRFL04 البداية:. المراسل التلفزيوني محمد البقالي. الانحياز الصحفي ربيع بركات. AJMI JRAC02 البداية:. حقيبة المذيع المميّز مجموعة مدرّبين. صحافة الهاتف المحمول فاتن جباعي. TV Programme Editing Jennifer Bragg. AJMI JRTV01E البداية:. Data Journalism Mohammed Haddad. AJMI JRNM01E البداية:. Covering Elections Tira Shubart. AJMI JRFL01E البداية:. Writing for TV Rob Matheson. AJMI JRTV02E البداية:. المراسل الرياضي مجيد بوطمين. AJMI JRSP01 البداية:. Investigative Journalism Phil Rees. AJMI JRSL01E البداية:. TV News Presenting Laura Kyle. AJMI JRTV03E البداية:. Social Media Journalism Asha Hussein. Aljazeera Media Institute DGCT02E البداية:. البحث في الإنترنت للصحفيين أروى الكعلي.


AJMI DGCT03 البداية:. Ethics in Journalism Aidan White. Aljazeera Media Institute JRAC01E البداية:. الصحافة الأخلاقية د. الصادق الحمامي.



هل لديك معرفة أو مهارة في مجال الصحافة والإعلام وترغب في مشاركتها مع الجمهور؟ انضم إلى مجتمع منصة التعليم الإلكتروني ضمن نافذة جديدة مخصصة للمحاضرات المنهجية، والتجارب الملهمة في تنمية المهارات وإثراء المعرفة. المواصفات التي يجب أن تتوفر في المحاضِر:. يرجى تعبئة الاستمارة التالية بالبيانات المطلوبة. أسئلة متكررة. سيتواصل معك فريق منصة التعليم الإلكتروني لمناقشة الاقتراح والخطوات التالية. يتم الاتفاق على مدة وعدد المحاضرات وفقا للمحتوى، وتوزيع المحاور، وإيقاع المدرب. سيزودك فريق منصة التعليم الإلكتروني بمعايير لضمان جودة المحتوى والصورة والصوت وأية عناصر ضرورية لعرض المحاضرة بأسلوب شيق. في هذه المحاضرة يستعرض المحلل الرياضي واللاعب السابق في المنتخب المغربي الكابتن سعيد رزكي أبرز المهارات الحديثة في التحليل الرياضي، ويختم ببعض العقبات التي تواجه المحللين وطرق التغلب عليها. تحت ضغط العمل، يجد الصحفي نفسه مجبرا على اتخاذ قراراته بحكمة، حتى لا يتعرض هو ومؤسسة للمساءلة القانونية.


في هذه المحاضرة يفسّر الصحفي يحيى شقير أهمية الثقافة القانونية للصحفيين، والمواضيع التي تكثر فيها المخاطر القانونية وآليات التقليل منها. تستعرض صانعة المحتوى الكوميدي الساخر والمشاهد التمثيلية على منصات التواصل الاجتماعي هديل لطيف في هذه المحاضرة مظاهر الفوضى المنتشرة على الميديا الرقمية، وآليات التمييز بين المحتوى الذي يستند إلى معايير مهنية، وذلك الذي يسهم في تزييف الوعي ونشر الأكاذيب. يقال إن المونتاج هو فن الاختيار. في هذه المحاضرة يشرح لنا صانع الأفلام والمدرب نبيل نبيه العوامل الرئيسية التي تؤثر على خيارات المحرر، وأهم المراحل التي تمر بها عملية المونتاج الاحترافي.. بدءا بالرقمنة والنسخ، مرورا بالمونتاج الأولي، وانتهاءً بمرحلة الاعتماد النهائي والتصدير. في هذه المحاضرة، يجيب المخرج وصانع المحتوى الرقمي علي أحمد على هذه الأسئلة: كيف تقدّم نفسك للجمهور عبر شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي؟ من أين نأتي بالأفكار عند صناعة المحتوى الرقمي؟ وكيف نوائمها مع اهتمامات المتابعين؟ يشارك معنا منتج برنامج "هاشتاج" بقناة الجزيرة مباشر خبرته في إعداد برامج المنصات الرقمية المتلفزة.


ويفصّل لنا كيفية إعداد القصص التفاعلية للتلفزيون، وآليات انتقاء الأخبار والقصص من منصات التواصل الاجتماعي والتحقق منها. تستعرض هذه المحاضرة أهم المهارات التي يحتاجها الراغبون في الظهور على المنصات الرقمية، من ذلك التحضير الجيد، وكتابة السيناريو وإعداد المحاور الرئيسية والبث المباشر. تفسّر الأستاذة بمعهد الصحافة وعلوم الإخبار أروى الكعلي في هذه المحاضرة، مفهوم صحافة الحلول، وركائز القصة الصّحفية المبنية على هذا الشكل. وتقدّم بعض التمارين التطبيقية التي تمكّنك من فهم خصوصيات هذه القصص. في هذه المحاضرة يوضح رئيس تحرير النشرات بقناة الجزيرة أحمد ولد إسلمُ أهمية نقاش القضايا الاجتماعية تلفزيونيا، ومعايير اختيارها، وفنيات المعالجة البصرية لمثل هذه القضايا عند نقاشها. تجاوز إلى المحتوى الرئيسي. اللغات English العربية.


محاضرات هل لديك معرفة أو مهارة في مجال الصحافة والإعلام وترغب في مشاركتها مع الجمهور؟ انضم إلى مجتمع منصة التعليم الإلكتروني ضمن نافذة جديدة مخصصة للمحاضرات المنهجية، والتجارب الملهمة في تنمية المهارات وإثراء المعرفة. المواصفات التي يجب أن تتوفر في المحاضِر: خبرة في تدريس طلبة الصِّحافة والإعلام. خبرة في التدريب في مجال الصِّحافة والإعلام. تجربة ميدانية ثرية تساهم في تنمية المهارات الصحفيّة. معرفة بكل ما هو تقني من برامج ومعدات يحتاجها الصحفي في عمله. تخصّص في مجال الصِّحافة الرقمية وإنتاج المحتوى للمنصات المتعددة. خبرة في مجال الإدارة والتخطيط الإستراتيجي، وغيرها من المجالات ذات العلاقة بالصِّحافة والإعلام. يرجى تعبئة الاستمارة التالية بالبيانات المطلوبة أسئلة متكررة ما هي الخطوة التي تلي تقديم الطلب؟ سيتواصل معك فريق منصة التعليم الإلكتروني لمناقشة الاقتراح والخطوات التالية. ما هي مدة المحاضرة؟ وهل يمكن أن أقدم أكثر من محاضرة ضمن نفس الموضوع؟ يتم الاتفاق على مدة وعدد المحاضرات وفقا للمحتوى، وتوزيع المحاور، وإيقاع المدرب. هل سأقوم بنفسي بتصوير المحاضرات؟ نعم.


محاضرة: المهارات الحديثة في التحليل الرياضي. محاضرة: الحماية القانونية للصحفيين. محاضرة: منصات التواصل الاجتماعي.. الفوضى سيدة الموقف. محاضرة: المونتاج الاحترافي. محاضرة: صناعة المحتوى الشخصي على شبكات التواصل الاجتماعي. في هذه المحاضرة، يجيب المخرج وصانع المحتوى الرقمي علي أحمد على هذه الأسئلة: كيف تقدّم نفسك للجمهور عبر شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي؟ من أين نأتي بالأفكار عند صناعة المحتوى الرقمي؟ وكيف نوائمها مع اهتمامات المتابعين؟. محاضرة: الفنون التحريرية في إعداد برامج المنصات الرقمية المتلفزة. يشارك معنا منتج برنامج "هاشتاج" بقناة الجزيرة مباشر خبرته في إعداد برامج المنصات الرقمية المتلفزة. محاضرة: الظهور الإعلامي في وسائل التواصل الاجتماعي.


تقدم المحاضرة المذيعة بمعهد الجزيرة للإعلام سماء الصعبي. محاضرة: صحافة الحلول. محاضرة: كيف نناقش القضايا الاجتماعية تلفزيونيا؟. تعرف علينا الشروط و الأحكام تواصل معنا.



التحق بأفضل الدورات الإعلامية على الإنترنت,برنامج الاشتراك المنتظم للاستثمار و تنمية الادخار الشهري

Webمنصة التعليم الإلكتروني التابعة لمعهد الجزيرة للإعلام هي جزء من رؤية المعهد كمؤسسة رائدة في التدريب الإعلامي Webالجزيرة الإدخار و الاستثمار يقدم بنك الجزيرة خدمات الإدخار والإستثمار التالية الاستثمار عبر الجزيرة كابيتال Webموقعُ الجزيرة لتعلُّم العربية موقعٌ تعليميٌّ مجّانيٌّ مفتوح، يقدِّمُ العربيةَ بطريقةٍ سهلةٍ، تساعدُ المتعلمين على تنميةِ معارفِهِم ومهاراتِهِم اللغوية ... read more



قراءة المزيد. يقال إن المونتاج هو فن الاختيار. يتم الاتفاق على مدة وعدد المحاضرات وفقا للمحتوى، وتوزيع المحاور، وإيقاع المدرب. الصادق الحمامي. في هذه المحاضرة، يجيب المخرج وصانع المحتوى الرقمي علي أحمد على هذه الأسئلة: كيف تقدّم نفسك للجمهور عبر شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي؟ من أين نأتي بالأفكار عند صناعة المحتوى الرقمي؟ وكيف نوائمها مع اهتمامات المتابعين؟. Aljazeera Media Institute JRDP02 البداية:. تعديل مصدري - تعديل.



الموافقة على ملفات تعريف الارتباط, منصة الجزيرة. حقيبة المذيع المميّز مجموعة مدرّبين. المواصفات التي يجب أن تتوفر في المحاضِر: خبرة في تدريس طلبة الصِّحافة والإعلام, منصة الجزيرة. فاز فريق رين على مضيفه باريس سان جيرمان بهدفين دون رد، اليوم الأحد، في الجولة الـ28 من الدوري منصة الجزيرة لكرة القدم. وحققت فيديوهات الجزيرة بلس على كافة منصات التواصل الاجتماعي أكثر من مليار مشاهدة منذ انطلاقها في 26 نوفمبر باللغة الإنجليزية وحتى أكتوبر حيث يمكن لمشتركي البرنامج الذين أكملوا 12 شهراً متتالياً من الاشتراكات استرجاع ما المزيد مسؤولو مكافحة المخدرات في وزارة الداخلية الأفغانية يسافرون إلى الأقاليم المختلفة لمتابعة تنفيذ أوامر قيادة طالبان بشأن القضاء على المخدرات الأناضول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق